أخبار عاجله

كورونا في مصر.. الحكومة تكشف عن أعداد المشبته في إصابتهم بالفيروس

كشفت الحكومة المصرية أعداد المشتبه فيهم بالإصابة بفيروس كورونا في مصر بعد الإعلان عن وجود أول حالة إصابة من خلال مهندس كندي جاء إلى مصر ويعمل في أحد شركات البترول المصرية.

وتلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا مبدأيًا من وزارة الصحة والسكان، يكشف عن أسرار المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا في مصر، موضحًا إلى دخول 5 حالات لأجانب مشتبه في إصابتهم بالفيروس بمستشفى حميات امبابة، وعقب إجراء التحاليل المعملية لهم جاءت جميع النتائج سلبية، وذلك في إطار المتابعة الدورية مع مستشفيات الحميات للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

موقع لفيروس كورونا في مصر

ودشنت الحكومة المصرية وفقًا إلى بيان في مجلس الوزراء موقع إلكترونى توعوى عن فيروس كورونا يشمل الموقع معلومات عامة عن الفيروس (طرق انتقاله – سبل الوقاية منه – الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة به).
كما يمكن من خلال الموقع الإلكتروني وإجابة على أكثر الاستفسارات الشائعة على مستوى العالم، ويمكن من خلال الموقع أيضًا التصفح لمجموعة كبيرة من الباقة والمنشورات والفيديوهات التوعوية للوقاية من المرض، خاصة بعد إعلان وجود حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر.
والموقع يحتوي على تحديث لحظى بموقف الإصابات على مستوى العالم، مع إلقاء الضوء على مصر من واقع رصد منظمة الصحة العالمية.. للدخول إلى الموقع.. اضغط هنا 

وزيرة الصحة في الصين

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان سافرت إلى جمهورية الصين الشعبية، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين.

 

وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بعد أن تفشى في العالم.

وخضعت وزيرة الصحة والوفد المرافق لها إلى عملية الفحص والإجراءات الوقائية فور وصولها مطار بكين، أمس الإثنين، وكان في استقبالها كلا من، نائب رئيس البرلمان الصيني ورئيس الصليب الأحمر بمقر البرلمان الصيني، حيث قاموا بتوجيه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على  الزيارة التي قامت بها وزيرة الصحة ومساندة الشعب الصيني واللافتة الإنسانية لمصر من خلال إضاءة المعابد المصرية بالعلم الصيني.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

موضوع يهمك: وزيرة الصحة تخضع للفحص الطبى من فيروس كورونا فى الصين.. (صور)

نشرات توعوية عن كورونا في مصر

كما تعمل الحكومة خلا الفترة الحالية على توزيع نشرات توعوية ولافتات على جميع الوزارات لتعميمها على الجهات الحكومية التابعة لها لمعرفة الناس على الفيروس.
وتشمل النشرات التوعية حول سبل الوقاية من الفيروس، مع التأكيد على قيام كل وزير أو رئيس جهة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة التي تكفل سلامة وصحة العاملين به؛ خوفًا من انتشار كورونا في مصر.
كورونا في مصر
كورونا في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى