صحة و جمال

وزيرة الصحة تخضع للفحص الطبى من فيروس كورونا فى الصين.. (صور)

في سابقة جديدة خضعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والوفد المرافق لها، إلى عملية الفحص والإجراءات الوقائية فور وصولها مطار بكين، أمس الإثنين، عقب إعلانها عن توجهها إلى جمهورية الصين الشعبية، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بعد أن تفشى في العالم.

وفور وصول الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إلى جمهورية الصين الشعبية، كان في استقبالها كلا من، نائب رئيس البرلمان الصيني ورئيس الصليب الأحمر بمقر البرلمان الصيني، حيث قاموا بتوجيه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على  الزيارة التي قامت بها وزيرة الصحة ومساندة الشعب الصيني واللافتة الإنسانية لمصر من خلال إضاءة المعابد المصرية بالعلم الصيني.

كما أن وزيرة الصحة التقت أيضًا القائم بأعمال رئيس اللجنة الوطنية للصحة، وذلك فور وصولها إلى جمهورية الصين الشعبية، وأكدت أنها تحمل رسالة تضامن من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية لمساندة البلد في مكافحة فيروس كورونا المستجد وفي محاولة للوصول إلى علاج يمكن من خلاله القضاء على المرض.

 وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة مؤتمرًا صحفيًا للتحدث عن ثمار الزيارة وتسليم هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أكدت أنها تحمل رسالة تضامن مصر مع الشعب الصيني لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وسلمت الدكتورة هالة زايد القائم بأعمال وزير الصحة الصيني بوليصة الشحن الخاصة بهدية مصر للشعب الصيني من المستلزمات الطبية

كما سلم القائم بأعمال وزير الصحة الصيني الدكتورة هالة زايد الوثائق الفنية المشتركة لكل من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الصينية عن سياسات مكافحة الكورونا بالإضافة إلى هدية تذكارية.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بدأ انتشاره من خلال مدينة ووهان الصينينة ثم إلى باقى المدن في جمهورية الصين الشعبية، ثم تطور إلى الانتشار في معظم أنحاء العالم حتى أصبح وباء عالمي وأدي إلى وفاة العديد من الأشخاص وإصابة الآلاف حتى وصل إلى مصر والدول العربية المختلفة وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى