أخبار عاجلهصحة و جمال
أخر الأخبار

سرطان المرىء.. خطر جديد يهدد الشباب 

دقت دراسة طبية ناقوس الخطر من ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان المريء بصورة مضطردة بين الشباب الأمريكي.

وفي دراسة جديدة، حلل الباحثون البيانات الخاصة بسرطان المرى (EAC) – أحد أكثر أنواع السرطان المرىء شيوعا في الولايات المتحدة بين عامي 1975 و2015 – ارتفعت معدلات المرض فى جميع الفئات العمرية، حيث ارتفع معدل الإصابة بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما بمعدل 2,9 %.

وكان المرضى الأصغر سنًا أكثر عرضة للتشخيص في مراحل متقدمة من المرض، حيث جرى تشخيص 85% ممن تقل أعمارهم عن 50 عامًا بعد انتشار السرطان إلى مواقع قريبة أو بعيدة، مقارنة بـ 67٪ ممن هم في سن الخمسين أو أكبر.
ولدى المرضى الأصغر سنا معدلات بقاء أقل بين عامي 2000 و2011 ، وكان معدل البقاء على قيد الحياة دون سن الخمسين لمدة خمس سنوات 23 ٪، مقارنة مع ما يقرب من 30 ٪ للمرضى الأكبر سنًا، وفقًا للتقرير المنشور فى مجلة Cancer Epidemiology، Biomarkers & Prevention على شبكة الإنترنت ديسمبر الجارى.

وقال الدكتور براساد آير، الأستاذ فى كلية الطب جامعة (مينيسوتا) الأمريكية “المرضى الذين يعانون من سرطان المريء في مراحله المتأخرة عادة ما يكون لديهم نتائج أسوأ من أولئك الذين يعانون من مرض في مرحلة مبكرة. على هذا النحو ، من المهم فهم وبائيات سرطان المريء لإستهداف إستراتيجيات الفحص لدينا”.

وأضاف آير – في بيان صحفي – “كان حجم المرض في المرحلة المتأخرة والبقاء السيىء المتعلق بالسرطان في هذه الفئة العمرية نتائج مفاجئة لنا. كما اننا نشعر بالقلق ازاء اتجاه الزيادة خلال العقود الاربعة الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى