أخبار عاجلهمنوعات
أخر الأخبار

ما هي فوائد استخدام ماسك الفحم للبشرة؟

الفحم واحد من المكونات التي أصبحت مستخدمة حديثا في إزالة البكتيريا والشوائب وتنقية البشرة ومحاربة حب الشباب؛ لذلك يجب معرفة المرأة لطريقة استخدامه لتحصل على فوائده.

قالت الدكتورة سينثيا كوب، طبيبة الأمراض الجلدية وعضو هيئة التدريس في جامعة والدن الأمريكية، إن الفحم يستطيع إزالة البكتيريا العالقة في الجلد ومنع تراكم الخلايا الميتة التي تسبب حب الشباب والبثور والالتهابات وتهيج البشرة؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا التي تسد المسام.

وأوضحت أن الفحم يساعد أيضًا على علاج لدغات الحشرات التي تسبب حكة في الجلد، لكن يجب الحذر من استخدام القناع بشكل متكرر؛ لأنه قد يسبب جفاف بالجلد واحمرار وحساسية.

وأضافت أن المرأة عليها في بداية الاستخدام اختبار الفحم على جزء صغير من الجلد، مثل المنطقة الداخلية للمرفقين، وفي حالة عدم الشعور بحكة أو احمرار في غضون ساعات، سيكون بذلك المنتج آمنًا على البشرة، وفقا لموقع “هيلث لاين نيتوركس” الأمريكي الخاص بالصحة.

وعن طريقة استخدام ماسك الفحم، نصحت بغسل الوجه جيدًا وتجفيفه قبل وضع الماسك حتى يسهل عليه اختراق المسام، ثم وضع الفحم بالتساوي على الوجه، والتدليك برفق باستخدام أطراف الأصابع أو فرشاة ناعمة، مع الحرص على عدم ملامسة الماسك للعين.

وأشارت إلى أنه بعد التوزيع والتدليك، يجب ترك ماسك الفحم على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ، وتجفيفها جيدًا ثم ترطيبها.

وأوضحت أنه يفضل استخدام ماسك الفحم مرة أو مرتين أسبوعيًا، لكن إذا عانت البشرة من الجفاف بعد استخدامه، فيمكن وضعه على الوجه مرة كل أسبوعين، موكدة أنه يمكن وضعه في أي وقت خلال اليوم.

وأكدت أنه يجب شراء قناع الفحم المناسب للبشرة للاستفادة منه، فإذا كانت البشرة دهنية، فيجب شراء الفحم الذي يحتوي على الطين لأنه يمتص الزيوت الزائدة من البشرة وينظف المسام ويمنع حب الشباب، وإذا كانت جافة، فيجب اختيار القناع المضاف إليه مكونات مرطبة، مثل حمض الهيالورونيك أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وإذا كانت حساسة، فيفضل الابتعاد عن القناع الذي يحتوي على عطور أو أصباغ أو أي مواد كيميائية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى