اقتصاد

ما هى حقيقة تخفيض أسعار البنزين خلال الأيام المقبلة؟ الحكومة تجيب (فيديو)

علق المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، على ما يتم تداوله بشأن تخفيض أسعار البنزين خلال الأيام المقبلة.

وأوضح المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أن اللجنة الذي تتخذ القرار مستقلة تماماً عن الحكومة، مشيرا إلى أن اللجنة تخطر الحكومة.

 

وأشار المتحدث الرسمي، بأن الحكومة لا تعرف قرار اللجنة مسبقاً، مؤكدا على أن اللجنة تجتمع وتقوم بدراسة المعطيات وفقاً لثلاثة معايير التي تحدد سعر البنزين وهي ” سعرها عالمياً، سعر صرف الدولار في هذا التوقيت، تكاليف الخاصة بالبنزين.

تداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” بوستات وأخبار كاذبة وغير حقيقة حول قرار الحكومة ووزارة الكهرباء بتخفيض قيمة فاتورة الكهرباء والغاز إلى النصف، وذلك ضمن إجراءات الحكومة للحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لتفشى فيروس كورونا.

 

الحقيقة أن هذه البوستات والمنشورات خاطئة وتحمل معلومات مغلوطة من شأنها إثارة البلبة بين المواطنين.

وتبين أن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لم تشتمل على تخفيض قيمة فواتير الغاز والكهرباء إلى النصف بسبب فيروس كورونا.

 

وأعلنت الحكومة حزمة قرارات لدعم قطاع الصناعة فى البلاد، والتعامل مع التداعيات الاقتصادية لتفشى فيروس كورونا. وعلى رأسها خفض سعر الغاز الطبيعى للصناعة.

 

وتضمنت القرارات خفض سعر الغاز الطبيعى للصناعة عند 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية، وخفض أسعار الكهرباء للصناعة للجهد الفائق والعالى والمتوسط بقيمة 10 قروش، وعن تثبيت وعدم زيادة أسعار الكهرباء لباقى الاستخدامات الصناعية لمدة من 3 – 5 سنوات مقبلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى