أخبار عاجلهاقتصاد
أخر الأخبار

دراسة تؤكد قوة الشركات الناشئة في مواجهة أزمة كورونا

رغم تأثر الشركات الناشئة في ألمانيا بالجائحة، أظهرت مقاومة في مواجهة الأزمة حتى الآن، بحسب دراسة نشرتها شركة “إرنست أند يونج” للاستشارات الاقتصادية اليوم الأربعاء.

وجاء في الدراسة أنه على الرغم من أن الجائحة وضعت العديد من الشركات الناشئة أمام حواجز كبيرة، لم تحدث موجة الانهيار لهذه الشركات التي تم توقعها العام الماضي. وعزت الدراسة ذلك جزئيا إلى التدفق النقدي المستمر من المستثمرين.

وكشفت الدراسة أنه في عام 2020 تلقت الشركات الناشئة 3ر5 مليار يورو من المستثمرين، بانخفاض قدره 15 في المئة عن العام القياسي 2019.

وأصبحت الصفقات الكبرى التي تنطوي على مبالغ تتجاوز 100 مليون يورو نادرة.

ومع ذلك، كان إجمالي الاستثمارات البالغة 3ر5 مليار يورو لا يزال ثاني أكبر مبلغ تم تسجيله في السنوات الأخيرة، وزاد عدد الشركات الناشئة التي تحصل على أموال من مستثمرين بنسبة 6 في المئة إلى مستوى قياسي بلغ 743 شركة، وفقا للدراسة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “إرنست أند يونج” في ألمانيا، هوبرت بارت، إن الجائحة كانت لها أثر على استثمارات رأس المال، كما يتضح من تراجع الصفقات الكبيرة، لكن كان هناك المزيد من جولات التمويل الأصغر.

ومع ذلك، حذر باحثو “إرنست أند يونج” من أن الشركات الألمانية الناشئة لم تخرج بعد من المأزق.

وعلقت ألمانيا إلزام إشهار الإفلاس في محاولة لمساعدة الشركات على النجاة من الجائحة، ما يعني أنه من غير الواضح كيف تعمل الشركات الصغيرة بدون دعم مستثمرين.

وخلال أزمة كورونا، رصدت “إرنست أند يونج” ازدهارا في تمويل الشركات الناشئة في قطاع الصحة بالإضافة إلى مزودي خدمات التنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى