اقتصاد

لأول مرة.. اطلاق جمعية لرجال الاعمال المصريين والأفارقة

د شرقاوى رئيس الجمعية : هدفنا تنمية اقتصاد القارة ودعم الاستثمار المشترك

لأول مرة فى مصر وعلى مستوى القارة الأفريقية  تم الإعلان مؤخرا عن اطلاق جمعية رجال الأعمال المصريين- الأفارقة كأول كيان مصرى أفريقى  لمجتمع الأعمال .

 

وصرح الدكتور يسرى الشرقاوى مؤسس ورئيس الجمعية بأنها ستقدم نموذجا مرنا لمنظمات مجتمع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني ، مع الوضع فى الاعتبار تحقيق الصالح العام وليس الصالح الشخصي  مشيرا إلى أن المؤسسين وضعوا اهتمامهم فى المقام الأول خدمة رجال المال والأعمال والاقتصاد والاستثمار في مصر وفي القارة الأفريقية وربطهم بالمجتمع العالمي وفق للآليات الحديثة في الإدارة مع استخدام التقنيات الحديثة التي تجعل الأعضاء علي تواصل دائم من كل أنحاء مصر والقارة .

 

وأضاف أن الجمعية ستوفر حزمة غير مسبوقة لخدمات الاعضاء بداية من قواعد بيانات تخدم التجارة والاستثمار وتعزز الفرص بين مصر والبلاد الافريقية وربط الاسواق بشكل فاعل من خلال تواصل الاعضاء وتحررهم من الاليات المعقدة  علاوة على أقامة ورش عمل ومؤتمرات فاعلة لتساهم في تفعيل الاتفاقيات الأفريقية و تقديم نوعا من الدبلوماسية الشعبية رفيعة المستوي تدعم القيادة السياسية المصرية في الملف المصري الافريقي.

 

يذكر أن الجمعية تضم عددا من رموز الابداع والاقتصادفى عدة مجالات وستجتمع الجمعية قريبا لترتيب لجانها وتوجيه الدعوة للسفراء الأفارقة بالقاهرة للمشاركة فى فعاليات وانشطة الجمعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى