التقارير

«التعليم» تحسم مصير امتحانات الشهادات الإعدادية والثانوية

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير امتحانات الشهادات الإعدادية والثانوية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وتداول أخبار عن إلغاء الامتحانات أو تأجيلها لأجل غير مسمى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفرني، أنه لا صحة لكل ما يثار عن أي تغيير في مواعيد امتحانات الشهادات العامة الإعدادية والثانوية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الإثنين، إنها سوف تصدر بيانات رسمية بأى قرارات حين اتخاذها، وسوف تتم ملاحقة مروجي الإشاعات ومثيري البلبلة طبقًا للقانون.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد دروس تحت إشراف الوزارة للثانوية العامة بجودة عالية على القنوات التعليمية.

وأضاف “شوقي”، فى تصريح صحفى له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه سيتم توفير دروس للإعدادية ومراحل النقل أيضًا فى أقرب فرصة، لافتًا إلى أنه فى هذه الظروف يتم الاعتماد على التعليم الذاتي بجانب هذه الحلول.

وفيما يخص التعليم الفنى قال الوزير: “وعدنا بالرد على موضوع طلاب التعليم الفنى هذا الأسبوع، نرجو الصبر حتى نضع الحلول المناسبة لكل المشاكل فى هذا الوقت الصعب علينا جميعًا”.

وكان قد أصدر وزير التربية والتعليم قرارًا بإلغاء امتحانات النقل واستبدالها بالبحث أو المشروع، وذلك خلال تعليق الدراسة أسبوعين بسبب فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى