التقارير

منظمة الصحة العالمية تصدم العالم حول علاج «كورونا»

صدمت منظمة الصحة العالمية الجميع حول العالم بشأن وجود علاج لفيروس كورونا المستجد في العالم.

وقالت الدكتورة مها الرباط المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية المعنية بالاستجابة لفاشية كورونا، ووزير الصحة الأسبق، إن هناك تجارب عالمية تجرى حاليًا لسرعة الوصول للعلاجات المناسبة من فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن هناك مراحل علمية يجب أن يمر بها الاختبار قبل تطبيقه على الإنسان والمجتمعات.

وأضافت “الرباط”، في تصريحات لها، أن الوضع يستلزم بحوث دقيقة قبل استخدامها على النطاق الأوسع، لافتًا إلى أنها لن تنتهى خلال شهرين، كما أنه لن يكون متوفرًا قبل 12 شهرا من الآن نتيجة الاختبارات السريرية والتى ستأخذ بعض الوقت.

وأكدت أنه بالنسبة لحالة الهلع التى تصاب بها بعض الدول والشعوب، فأن الهدف منها الرغبة فى حث المجتمعات على اتخاذ القرارات الصحيحة والتعبئة السياسية والمجتمعية للمشاركة فى هذا الوضع واتخاذ القرار بشكل أكثر وعيًا.

وأوضح أن هناك حالة ملحة للتصرف الآن على أكمل وجه، فيما يتم اتخاذه من القرار العالمى والاقليمى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن طريق الفيديو كونفرانس لمناقشة أحدث تطورات فيروس كورونا الجديد (COVID-19)، لاستعراض الوضع العالمي والوضع الإقليمي يقدمه الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وكيف تساعد منظمة الصحة العالمية البلدان على التأهب والاستجابة.

كما يعرض المؤتمر النتائج والتوصيات الرئيسية لبعثات منظمة الصحة العالمية فى كل من جمهورية إيران الإسلامية والبحرين والكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى