التقارير

حكايات الرؤساء والمشاهير مع الإصابة بفيروس كورونا القاتل

مع حالة الذعر والخوف التي يعيشها العالم في الوقت الراهن بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وتفشيه في أغلب بلاد العالم، أصبح هناك أسئلة كثيرة عن ما يمكن الإصابة بهذا المرض، وهذا ما حدث حيث وصل إلى الرؤساء والمشاهير ولم يستطع أحد إيقافه أو منعه من اجتياح العالم.

ونرصد عبر السطور التالية حكايات فيروس كورونا المستجد مع الرؤساء والمشاهير.

الرؤساء في خطر
وصل خطر فيروس كورونا إلى أكثر الأشخاص حماية وأمانًا في العالم وهم الرؤ ساء، حيث أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إصابة زوجته صوفي بفيروس كورونا بعد أن عادت مؤخرا من لقاء في بريطانيا التي تشهد نسبا كبيرة في عدد المصابين، لافتًا إلى أنه قيد العزل الصحي هو الأخطر خوفًا من الفيروس القاتل.

أما في النرويج، فقد أعلن التليفزيون الرسمي وضع ملك وملكة النرويج وأعضاء من الحكومة في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

كما تم وضع الرئيس المنغولي باتولجا خالتما وغيره من المسؤولين الحكوميين قيد الحجر الصحي بعد عودتهم من زيارة إلى الصين خوفا من إصابتهم بالفيروس.

في حين يثير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشكوك حول إصابة أحد المقربين منه بالفيروس، فيما لا يزال هو لا يريد الخضع للفحص للتأكد من عدم إصابته بالمرض.

الوزراء مصابون أيضًا
ومثل الرؤساء كان الوزراء على موعد مع الإصابة بالفيروس القاتل، حيث أصيبت وزيرة الدولة لشؤون الصحة البريطانية، نادين دوريس، بفيروس كورونا، وتم وضعها تحت العزل الصحي في المنزل.

وكشفت تقارير بريطانية عن مشاركتها في اجتماع للحكومة ضم رئيس الوزراء بوريس جونسون، وكانت مسؤولة عن جزء من جهود مكافحة الفيروس، لذلك فهناك احتمالية في وضع رئيس الوزراء في الحجر الصحي أيضًا.

كما أصيب وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر بفيروس كورونا، وآخرون في ديوان الرئاسة الفرنسية.

أما في إيطاليا فقد تفى فيروس كورونا حتى وصل إلى رئيس أركان الجيش الذي تم وضعه قيد الحجر الصحي.

وإيران كانت أكثر دولة يصاب منها مسؤولين بالمرض، بدأت بنائب الرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، ونائبو الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار، ووزراء الصحة والصناعة والسياحة، إلى جانب إصابة العديد من النواب في البرلمان وقادة في الحرس الثوري.

وقبل ذلك توفي مستشار المرشد الإيراني، محمد مير محمدي، وبعض النواب في البرلما بفيروس كورونا.

الفن وكورونا

وعن الفنانين فقد وصل الفيروس القاتل إليهم أيصًان حيث أعلن نجم هوليوود توم هانكس، الحائز على جائزة الأوسكار، أنه وزوجته ريتا ويلسون أصيبا بفيروس كورونا خلال وجودهما في أستراليا.

هذا الأمر الذي أدى إلى وقف جميع الأعمال الفنية التي كانت قيد التنفيذ؛ خوفا من إصابة نجومها بالفيروس القاتل.

كما أصيبت المذيعة وعارضة الأزياء اللبنانية، لجين عضاضة، بفيروس كورونا بعد عودتها من بريطانيا.

كورونا يجتاح الملاعب
أما في ملاعب كرة القدم، فقد اجتاح فيروس كورونا المستجد أغلبها، حيث أصيب لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، دانييلي روغاني (26 عاما)، بالفيروس، كما تم الإعلان عن إصابة اللاعب الأرجنتيني ديبالا بالمرض أيضًا، فيما تو وضع جميع اللاعبين في الحجر الصحي، كما علقت السلطات الدوري الإيطالي والفعاليات الرياضية الأخرى خوفا من المرض.

أما في هولندا، فقد أصيب مدرب أياكس إريك تيج بكورونا ومساعديه: الدنماركي كريستيان بولس، والمعد البدني للفريق بولسن وشونماركر، وأخصائي العلاج الطبيعي بالفيروس وتم وضعهم قيد الحجر الصحي لحين التعافي.

وفي إنجلترا أعلن إصابة 3 لاعبين من فريق ليستر سيتي وسط حالة من القلق بالإضافة إلى إصابة مدرب فريق أرسنال ولاعب تشيلسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى