اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب وسط انتشار «كورونا» فى العالم

مع انتشار فيروس كورونا في البلادن ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، خاصة في ظل انتشار المرض في الولايات المتحدة السفر من أوروبا التي أصابها الفيروس، بينما نزل البلاديوم نحو ستة بالمائة.

وسجل الذهب ارتفاعًا في التعاملات الفورية 0.5 بالمائة إلى 1642.46 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة 08:54 بتوقيت جرينتش، ولم يطرأ تغير يُذكر على العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1642.20 دولار.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر تعليق جميع السفر من أوروبا باستثناء المملكة المتحدة، إلى الولايات المتحدة لمدة 30 يومًا، ما أدى إلى عمليات بيع في أسواق الأسهم العالمية والدولار، وهذا ما ساعد في ارتفاع أسعار الذهب على الرفم من تقلص المكاسب من قفزة بنسبة 0.9 بالمائة، والتي سجلها في وقت سابق خلال جلسة متقلبة، واستقر عند ما يقل كثيرًا عن ذروة سبع سنوات البالغة 1702.56 دولار، والتي سجلها يوم الإثنين.

في الوقت ذاته اتخذت بنوك مركزية في أنحاء العالم خطوات لحماية اقتصاداتها من التفشي، فيما خفض بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة، في أحدث خطوة بهذا الصدد، كما قلص مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” أسعار الفائدة في تحرك طارئ بعد تفشي فيروس كورونا، كما أن هناك سيصدر من البنك المركزي المصري اليوم بهذا الشأن.

أما المعادن الأخرى فقد انخفض البلاديوم 3.2 بالمائة إلى 2232.09 دولار، بعد أن هبط بما يصل إلى 5.9 بالمائة إلى أدنى مستوى في شهرين تقريبًا، في حين أنه نزل قبل ذلك 22 بالمائة منذ أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2875.50 دولار في 22 فبراير، كما تراجعت الفضة 0.4 بالمائة إلى 16.69 دولار، أما البلاتين فنزل 0.9 بالمائة إلى 825.51 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى