أخبار الرياضة

إلغاء معسكر المنتخب الأوليمبى فى الإمارات بسبب «كورونا»

في خطوة مفاجئة تقرر بصفة رسمية إلغاء استضافة دولة الإمارات وتحديدًا دبي لدورة ودية يشارك فيها منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب، بسبب انتشار فيروس كورونا مؤخرًا، حيث كان مقررًا خوض المنتخب وديتين أمام البرازيل أو كرواتيا ثم ودية ثانية أمام منتخب الأرجنتين في الفترة من 23  حتى 31 مارس الجاري في إطار الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020 والتي تنطلق في يوليو المقبل.

وكان من المقرر أن يعلن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، قائمة المنتخب يوم 18 مارس الجارى استعدادًا للمعسكر المقبل، ضمن برنامج الإعداد قبل أولمبياد طوكيو 2020.

على الجانب الأخر قرر شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، أن يحيل ملف انضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى المنتخب للمشاركة في أوليمبياد طوكيو 2020، إلى اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني لاتخاذ القرار المناسب

ووفقًا للوائح الخاصة بالمنتخبات الأوليمبية فإن لجنة الأولمبياد الدولية تتيح لكل فريق ضم 3 لاعبين فوق السن للمشاركة في الأولمبياد القادمة.

وعلى الرغم من اقتراب انضمام محمد صلاح إلى المنتخب الأوليمي يكون أبرز المرشحين للانضمام  أيضًا محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

في ذات السياق قال شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، إن يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، طلب ملفًا كاملاً عن المنتخب الأوليمبى وكل ما يتعلق باللاعبين وبرنامج الإعداد للأولمبياد لدراسة موقف مشاركة محمد صلاح نجم المنتخب الأول وليفربول فى أولمبياد طوكيو المقرر لها الصيف المقبل.

وقال غريب في، تصريحات لقناة أون تايم سبورت، إن طلب كلوب ملفا كاملا يتم إعداده حاليا، ويعتبر خطوة فى طريق مشاركة محمد صلاح فى البطولة، مشيرًا إلى أن إمام عاشور لاعب الزمالك والمنتخب الأولمبى سيكون بعيدًا عن حسابات الجهاز الفنى بالنسبة لاختيارات قائمة المنتخب المشاركة فى أولمبياد طوكيو المقرر لها الصيف المقبل، عقب إيقافه لنهاية الموسم بعد أحداث مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك فى الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى