اقتصادسياسة

«التموين» تكشف حجم الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حجم الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية والتي يتضمن توفير السلع وإتاحتها كأولوية رئيسية، مشيرًا إلى الرئيس السيسي شدد على وصول هذه السلع إلى الجماهير والمنافذ وامتلاك شبكة توزيع منتظمة وقادرة على الوصول إلى المستفيدين، وأخيرًا قدرة المواطن على شراء السلعة والتحول الرقمي لوزارة التموين.

أوضح أن التقرير تطرق للخدمات والمكاتب التموينية المتطورة، والموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية، وجهود الحكومة لتوفيرها للمواطنين، بالإضافة إلى عمليات ضبط الأسواق وحماية المستهلك، من خلال متابعة منظومة الدعم والبطاقات التموينية الإلكترونية.

وأكد أن مصر تمتلك حاليًا مخزونًا استراتيجيًا من القمح يكفي لنحو 4.7 شهر، واحتياطي للسكر يكفي لنحو 5.3 شهر، والزيت يكفي لنحو 3.3 شهر.

يأتي ذلك بعد الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التموين والتجارة الداخلية، والمالية، والداخلية، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائب وزير المالية للخزانة العامة.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاجتماع بالاستمرار فى بذل الجهود لتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

وشدد على ضرورة متابعة الاستراتيجية المتكاملة التي تتضمن الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، خاصةً فى المناطق الأكثر احتياجًا للوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى