منوعات

نصائح لتجديد الحب والعلاقة الحميمة فى الزواج

مع مرور السنوات في الحياة الزوجية الطويلة يشعر العديد من الأزواج بالممل، سواء في الحب أو العلاقة الحمميمة، خاصة في ظل الكثير من الضغوطات التي يتعرض لها الجميع وتتسبب في الخلافات والمشاكل لأتفه الأسباب وقد يصل الأمر أحياناً للانفصال.

وفي غضون ذلك فقد موقع “بيست لايف” العالمي، مجموعة من النصائح المهمة لتجديد الحب والعلاقة الحميمية في الزواج، والتي نرصدها عبر السطور التالية.

تجديد المنزل
كشف خبراء المواقع العالمي أن من أهم الأشاء التي تساعد في عدم الشعور بالملل، هي تجديد وتنظيم قطع أثاث منزل الزوجية واستخدام ألوان مبهجة لطلاء المنزل، والتخلص من الأغراض التى تتسبب فى الفوضى بالمنزل، حيث يساعد هذا الأمر في تحسين الحالة المزاجية المختلفة للأزواج.

ممارسة التمارين الرياضية
وينصح الخبراء أيضًا بممارسة التمارين الرياضية المشتركة بين الزوجين والتي من شأنها ان تعدل الحالة المزاجية المختلفة وتساعد أيضَا على حرق الدهون وبالتالي تعطي شعور جيد بين الزوجين.
تعلم مهارات جديدة

ويفضل أيضاً تعلم الزوجين مهارات جديدة معاً مثل تعلم العزف على الموسيقى أو الرسم، وغيرها من الهوايات المختلفة التى لها تأثير إيجابى على نفسية الزوجين.

تحديد موعد غرامى أسبوعى
مثلما يكون الزواج مهم فالحب والرومانسية من أهم الأشياء بين الزواجين، ولذلك يفضل أن يحدد الزوجين يومًا فى الأسبوع للتنزه وقضاء وقت رومانسي مميز، بعيدًا عن التفكير في المشاكل مما يساعد على تجديد العلاقة بين الزواجين.

الكلمات الرومانسية
لاشك أن تبادل الكلامات الرومانسية بين الزوجين تساعد كثيرًا في تحسين العلاقة وتقويتها بين الأشخاص وبالتالي يساعد هذا الأمر في تقوية العلاقة بين الزوجين.

مفاجآت سارة
من أهم الأشياء في تجديد الحب والشعور بالقوة بين الزوجين هو تحضير المفاجآت السارة بينهما سواء بهدية أو مناسبة أو عشاء رومانسي، وذلك قبل ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين.

تجنب المشاكل
كما أن المشاكل بين الزوجين والعناد من أكبر الأشياء التي تهدم العلاقة الزوجية، وبالتالي لابد من تجنبها، خاصة قبل ممارسة العلاقة الحميمة حتى لا يصل كل زوج أن ينفر من الأخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى