أخبار عاجلهصحة و جمال
أخر الأخبار

دراسة: خطورة المشروبات الغازية منخفضة السعرات الحرارية تفوق العادية 3 مرات

يفضل الكثير من الأشخاص تناول المشروبات الغازية مع بعض الوجبات، ولكن يمكن أن تسبب تلك العادة الكثير من الأضرار على صحة العظام والأسنان خاصة بعد التقدم في العمر.

لذلك نشر موقع “أي داونلود هوب” بعض عادات المشروبات الغازية التي يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار، والتي يجب تجنبها.

*تناول أكثر من كأس / علبة في نفس الوقت

أثبتت دراسة نشرت في “أميريكان ميديكال أسوكيتيشن” عام 2019، أن تناول أكثر من كوب من الصودا دفعة واحدة يمكن أن يزيد من خطر الوفاة المفاجئ.

* اختيار صودا دايت

وجدت الكثير من الأبحاث أن المشروبات المحلاة صناعياً يمكن أن تزيد عدد الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب بنسبة 26%، بينما المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تزيد معدل الوفيات بنسبة 8% فقط، مما يجعل المشروبات الغازية الدايت خطيرة ثلاث مرات مثل المشروبات الغازية كاملة السكر.

*اختيار المشروبات الغازية عالية السكر

وجدت دراسة أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر، يمكن أن يزيد من خطر الوفاة، لذلك من الأفضل الالتزام ببدائل صحية منخفضة السكر عند اختيار المشروبات الغازية.

*اختيار المشروبات الغازية ذات الألوان الزاهية

وجدت الكثير من الدراسات أن الألوان الاصطناعية بما في ذلك الأصفر والأحمر يمكن أن تضر الحمض النووي الموجود الإنسان، ما يؤدي إلى تكوين خلايا سرطانية، لذلك يجب التحقق من المكونات والتمسك بالمشروبات الغازية المصنوعة من الألوان الطبيعية.

*تناول المشروبات الغازية من العلبة مباشرة

يمكن أن يؤدي شرب الصودا من العلبة إلى ارتفاع ضغط الدم، ما يؤدي لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، لأن العديد من علب الألومنيوم لا تزال تحتوي على الإيبوكسي المضر بالصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى