أخبار عاجلهالتقاريرمنوعات
أخر الأخبار

قبل نهاية العام.. تعرف على أشهر الحيوانات النافقة في 2020

رحلت بعض الحيوانات الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي هذا العام، ومن هذه الحيوانات كلب العائلة المالكة الذي ظهر كثيرًا في صور الأمير ويليام وزوجته كيت.

ومع اقتراب نهاية العام الحالي، نرصد عددا من الحيوانات الشهيرة التي نفقت في 2020.

الباندا شينشينج
نفقت “شينشينج”، أكبر باندا عملاقة أسيرة في العالم، وذلك في حديقة حيوان بلدية تشونجتشينج جنوب غربي الصين عن عمر ناهز 38 عاما.

وذكرت حديقة حيوان تشونجتشينج -في بيان اليوم- أن شينشينج بدأت تظهر عليها أعراض الخمول وفقدان الشهية يوم 21 أكتوبر الماضي، وتدهورت حالتها سريعا خلال الأيام القليلة التي تلت ذلك وأصيبت بضيق التنفس والسعال وانتفاخ البطن وواجهت صعوبة في التغوط، مشيرة إلى أن خبراء من عدة مؤسسات طبية، بينها المركز الصيني لحماية وبحوث الباندا العملاقة، بذلوا كل الجهود لإنقاذها لكنها نفقت في النهاية يوم 8 ديسمبر.

– القطة المعمرة

استطاعت القطة “ربيل”، أن تحصل على لقب أكبر قطة معمرة، بعد بلوغها سن الـ31.

وأكدت ميشيل هيريتاج صاحبة القطة، أنها حصلت عليها عندما كانت في عامها العشرين وحاليًا تبلغ من العمر 52 عامًا.

وأوضحت أن القطة بعد كل هذه السنوات والشهرة التي حصلت عليها على السوشيال ميديا، رحلت بسبب الشيخوخة التي جعلت جسمها هزيل ولم تكن تعاني من أمراض صحية- وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

– القط مارتي

عاش القط مارتي الأسود لمدة 12 عامًا في مرصد واشنطن على الرغم من وجوده في جبل شديد البرودة، واستطاع بسبب ذلك أن يصبح مشهورًا في أنحاء الولايات المتحدة؛ بسبب تسليط الموقع الخاص بالمرصد الضوء عليه وعلى تصرفاته اليومية وكيف كان يتعامل مع المشرفين هناك.

وكان القط يعاني من مرض وراثي يتسبب في فقدان أسنانه وفي نوفمبر الماضي رحل بسبب هذا المرض.

– الكلب لوبو

حزنت العائلة المالكة البريطانية هذا العام بسبب رحيل الكلب “لوبو”، الذي كان يمتلكه الأمير ويليام والأميرة كيت، بعد أن حصلوا عليه من شقيقها كهدية قبل زفافهم عام 2011.

وظهر الكلب بشكل بارز في صور العائلة الملكية، وكان الأمير ويليام يحرص على اصطحابه عند الذهاب لحضور بعض المبارايات المفضلة لديه- بحسب مجلة ” بيبول” الأمريكية.

– الكلب بايلور

اعتاد الكلب الضخم بايلور وصديقة سامبسون، السير مع بعضهم البعض في منتزه “ستو بيناكل تريل” بالولايات المتحدة، ويرافقان أحيانًا المتنزهين ثم يذهبان للجلوس على قمة الصخور الموجودة بالمتنزه- وفقًا لصحيفة “سيفن دايز” الأمريكية الأسبوعية.

و”كونت” الكلاب التي يعيش صاحبها بالقرب من المتنزه، صداقات يومية، وهذا دفع مخرج ومصور يقوم بعمل فيلم قصير عنهم بعنوان: “الكلاب الجبلية” ليوثق رحلتهم اليومية، وبسبب الفيلم اشتهر الكلبان في أمريكا بالكامل، وفي نوفمبر الماضي، مات “بايلور” عن عمر يناهز 12 عامًا، وبمجرد مشاركة صوره على “إنستجرام” زادت شهرته بالرغم من رحيله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى