أخبار عاجلهصحة و جمال
أخر الأخبار

وزارة الصحة تبحث إمكانية تصنيع لقاح كورونا في مصر

توجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اليوم الخميس، يرافقها الدكتور محمد حساني مساعد الوزيرة لمبادرات الصحة العامة، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لبحث خطة توريد لقاح فيروس كورونا إلى مصر، وتوجيه الشكر للدولة الشقيقة على توريد الدفعة الأولى من اللقاح من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، إن زيارة الوزيرة للدولة الشقيقة تأتي في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين، ذاكرا أن زيارة الوزيرة تتضمن بحث خطة توريد الدفعات المتتالية للقاح، وكذلك بحث إمكانية نقل تكنولوجيا التصنيع فيما يخص لقاحات فيروس كورونا إلى الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة ستناقش أيضًا مع الجانب الإماراتي تبادل الخبرات فيما يخص نتائج الأبحاث الإكلينيكية التى أجريت على لقاحات فيروس كورونا، كما ستلتقي وزيرة الصحة نظيرها الإماراتي لبحث تعزيز سبل التعاون في المجال الصحي.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، كانت قد استقبلت الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة “سينوفارم” الصينية، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، الخميس الماضي، بحضور السفير الصيني لدى مصر “لياو لي تشانغ” والسفيرة مريم الكعبي القائم بأعمال السفير الإماراتي لدى مصر، والدفعة عبارة عن 50 ألف جرعة من اللقاح.

من ناحية أخرى، شهدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا ارتفاعا جديدا مساء الأربعاء، حيث أكدت وزارة الصحة تسجيل 544 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، ووفاة 24 حالة جديدة بالفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى