أخبار الرياضةأخبار عاجله
أخر الأخبار

موسيماني: فلسفة التمساح والجمل سبب انتصاري مع صن داونز على الأهلي والزمالك

استعاد بيتسو موسيماني ذكريات قيادة فريقه السابق صن داونز لفوز تاريخي على الأهلي بخماسية نظيفة العام الماضي، وقبلها الفوز على الزمالك 3-0 في نهائي دوري الأبطال عام 2016.

أشار موسيماني خلال استضافته عبر قناة DMC إلى أنه ركز خلال المواجهتين على تحقيق فوز مريح في بريتوريا قبل اللعب إيابا في مصر.

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي “لا أحب الحديث كثيرا عن الفوز بخمسة أهداف، لأنني حاليا مدرب الأهلي، إلا أن نتيجة المباراة لم تكن بسبب ضعف الأهلي بل بدا أن الفريق حينها لم يستعد جيدا لمواجهة صن داونز، وتفاجئت بالنتيجة في وجود لاعبين بارزين بصفوف الأهلي مثل مروان محسن ورمضان صبحي”.

واستطرد “كنا نعلم تماما قوة الأهلي على ملعبه، لذا لجأت لفلسفة استدراج التمساح خارج النهر حتى أستطيع محاربته، بحيث عندما يعود إلى المياه لن يكون بنفس قوته”.

ولفت بيتسو “نفس الأمر تحقق مع الزمالك حققنا الفوز ذهابا بثلاثية في بريتوريا، فالزمالك كان بمثابة الجمل الجائع لغيابه عن البطولة سنوات طويلة.. لكن رغبتنا كانت أقوى لأننا لم نفز باللقب من قبل، ففي مباراة الإياب ببرج العرب حاصرنا الزمالك، ومنعنا لاعبيه من التسجيل، بينما لم نستغل فرصنا، إلا أن الزمالك بذل جهدا كبيرا وفاز بهدف”.

وأتم المدير الفني الحالي للأهلي “كذلك في نهائي العام الجاري، شددت على اللاعبين بضرورة الأداء بنفس القوة لنهاية المباراة، حيث توقعت أن ينهار الزمالك بدنيا في آخر 25 دقيقة، وانتصرنا في النهاية بسيناريو أشبه بالضربة القاضية في الملاكمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى