أخبار عاجلهصحة و جمال

فيديو.. أول سيدة في العالم تتلقى لقاح فايزر لعلاج كورونا

أصبحت امرأة في الـ90 من عمرها أول شخص يحصل على حقنة تطعيم ضد مرض كوفيد في برنامج التطعيم الشامل الذي بدأ في جميع أنحاء بريطانيا.

عرضت وكالة الأنباء الفرنسية، صباح الثلاثاء، مقطع فيديو يرصد بدء التلقيح ضد فيروس كورونا في بريطانيا، من خلال لقاح فايزر/بايونتيك للأشخاص الأكثر ضعفًا.

وتم إعطاء السيدة مارجريت كينان، اللقاح لتصبح بذلك أول شخص في العالم يتم إعطاءه اللقاح.

وقالت مارجريت كينان، التي ستكمل عامها 91 الأسبوع المقبل، إنها كانت “أفضل هدية مبكرة لعيد ميلاد”.

وتناولت الحقنة في الساعة 06:31 صباحا بتوقيت جرينتش – وهي أول جرعة من 800.000 جرعة من لقاح فايزر بيونتيك، الذي سيعطى للمرضى في الأسابيع المقبلة.

أعطيت مارغريت كينان اللقاح في المستشفى الجامعي في مدينة كوفنتري.

وقالت: “أشعر بتميز كبير لأني أول شخص يطعم ضدكوفيد-19، إنها أفضل هدية مبكرة كنت أتمناها لعيد ميلادي، وهي تعني أنه يمكنني أخيرا أن أتطلع إلى قضاء وقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد، بعد أن قضيت معظم أيام العام وحيدة”.

وأضافت: “أنا عاجزة عن شكر ماي، التي أعطتني الجرعة، وموظفي هيئة التأمين الصحي بما فيه الكفاية، فقد اعتنوا بي بشكل كبير، ونصيحتي لأي شخص عرض عليه اللقاح أن يأخذه، فإذا كان بإمكاني تناوله وأنا في الـ90، فيمكنكم تناوله أيضا.”

وبريطانيا هي أول دولة في العالم تبدأ في استخدام لقاح فايزر بعد أن وافق المنظمون على استخدامه الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع وصول ما يقارب 4 ملايين جرعة بحلول نهاية الشهر الحالي.

وستلقح المراكز في بريطانيا الأشخاص الذين تجاوزوا الـ80 عاما، وبعض موظفي الصحة والرعاية الصحية أولا، بهدف حماية الفئات الأكثر ضعفا وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى