أخبار عاجله

رئيس الوزراء: لدينا 850 حالة كورونا.. جميع السلع متوفرة والأسبوع المقبل حاسم

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن الإصابات بفيروس كورونا فى العالم وصلت إلى مليون إصابة، بينما نتكلم فى مصر فى حدود 850 إصابة، موضحًا أن أرقام المصابين الأسبوع المقبل يمكن أن ترتفع ولكنها تظل فى الحدود الآمنة والمرحلة المتوسطة من انتشار فيروس كورونا.

 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية له: “لدينا توافر في السلع الاستراتيجية، ونتابع مع المحافظين توافر السلع في المنافذ”، مشيرًا إلى ن جميع السلع متوفرة، ويوجد لدينا رصيد يكفى أكثر من 3 أشهر .

وذكر رئيس الوزراء أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا اجتمعت اليوم، مردفاً:” نحن في المرحلة المتوسطة من فيروس كورونا”، وشدد رئيس الوزراء على ضروروة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن وزراة الصحة وفرت 1000 سيارة مجهزة بالكامل للعمل كعيادات متنقلة للكشف على المواطنين بجميع المحافظات فى إطار عمليات الترصد والمتابعة واحتواء فيروس كورونا، وأن الحل الوحيد هو التزام المواطنين بالإجراءات المتخذة، موضحاً أن الهاجس لدينا يتمثل في المناطق ذات الكثافات الكبيرة.

 

وشدد رئيس الوزراء على أن الأسبوع المقبل هام جدا فيما يتعلق بضرورة التزام المواطنين بإجراءات العزل والوقاية  فى مواجهة فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى