سياسة

بالصور| «الحكومة» تطرح مطهر للقضاء على «كورونا».. تعرف على الأسعار

كشفت الحكومة متمثلة في وزارة البترول من خلال شركاتها التعاون ومصر للبترول، منتجًا جديدًا للمشاركة فى التخفيف على المواطنين ومواجهة جشع التجار واستغلال بعض الشركات انتشار فيروس كورونا فى رفع أسعار بعض المنتجات الخاصة بالتطهير والتعقيم.

ومن المقرر أن يغطي المنتج الجديد كل احتياحيات السوق المحلية على مستوى الجمهورية عبر المنافذ الثابتة لها بمحطات الوقود المنتشرة بالمحافظات عبوات مختلفة الأحجام للتطهير والتعقيم من فيروس كورنا على أن يكون بأسعار تنافسية للمواطنين، ومنها الكحول تركيز 70%.

وعن هذا المنتج قال أكد المحاسب حسين فتحى، رئيس شركة مصر للبترول، أن المطهرات والمعقمات التى تنتجها شركات البترول، تأتي بناء توجيهات المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بضرورة قيام القطاع بتقديم خدمات مباشرة متمثلة فى إنتاج الكيماويات بجودة عالية من منظفات وكلور وغيرها من وسائل التعقيم الآمنة لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره في البلاد.

وأوضح أنه تم تصنيع كميات كيرة جدًا من المطهرات سيتم توزيعها على مستوى الجمهورية، ابتداءً من يوم الأحد القادم، لافتًا إلى أن أسعار المطهرات ستكون كالتالى: “مصر جيروم 750 ملجرام بقيمة 17 جنيهًا، وسعة 2.2 كيلو جرام بسعر 45 جنيهًا، وسعة 1.4 كجم بسعر 29 جنيهًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى