صحة و جمال

بعد تجربة أول علاج لـ«كورونا».. هل انتهى الفيروس القاتل؟

بدأت الولايات المتحدة تجربة أول تجربة على البشر لإنتاج لقاح يهدف إلى الحماية من فيروس كورونا المستجد.

وجربت الحكومة الأمريكية العلاج  على 45 متطوعا من الشباب الأصحاء وسيحصل المشاركون في التجربة على جرعات متنوعة من لقاح لا يحتوي على أي جزء من فيروس كورونا.

ويعتمد اللقاح التجريبي على دفع الخلايا البشرية لإنتاج بروتينات قد تجنّب الإصابة بالفيروس أو تعالجه.

ومن المقرر أنه في المرحلة الأولى من التجربة، ستختبر الجرعة اللازمة لاستنفار الجهاز المناعي لدى الشخص، ويعرف اللقاح الخاضع للتجربة باسم ” mRNA-1273″، وأنتجته شركة “مودرنا”.

وفى إطار جهود الدول العالم لمواجهة فيروس كورونا، خصصت الحكومة الصينية 116.9 مليار يوان (16.7 مليار دولار) للوقاية من الأوبئة ومكافحتها في أنحاء البلاد.

وكانت الصين وبالاخص مدينة “ووهان” شهدت أول تفشى وظهور لفيروس كورونا المستجد في أواخر ديسمبر 2019، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين وفى جميع أنحاء العالم.

ولكن عادت إلى طبيعتها و استؤنفت أعمال الإنتاج بشكل كامل في منطقة شينجيانج الصينية منذ أيام في الوقت الذي لم تسجل فيه المنطقة حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمدة 23 يومًا متتاليًا.

ومن البلاد التى تشهد تفشى ضخم لفيروس كورونا، جاءت إيران من ضمن الدول الأكثر تفشي لفيروس كورونا.

وسجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 1209 إصابات جديدة، كما سجلت 113 وفاة جديدة في البلاد، وفي إطار ذلك أعلنت عن بدء التمهيدات اللازمة للإنتاج المحلي المكثف لأجهزة التشخيص وكشف الإصابة بفيروس “كورونا”.

كما طالبت الحكومة المواطنين لتجنب التنقل داخل البلاد فى محاولتها للسيطرة على مراكز تفشى الفيروس، ومع التجربة الاولى لعلاج فيروس كورونا، يبقى السؤال الأهم: هل سيتم القضاء على الفيروس القاتل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى