صحة و جمال

كيف تعرفى نوع جنينك من غير سونار؟

تعتبر الشهور الأولى للمرأة الحامل هي الأكثر خطورة على جميع النساء، حيث تعرف بـ”الوحام”، الذي يمكن اعتباره أنه أحد العوارض المزعجة والشائعة للحمل.

والوحام هي  رغبة المرأة الحامل في تناول أصناف معينة من الطعام التي قد تكون مالحة وحامضة أو حلوة، حيث يعتبر السبب العلمي الكامن خلف الوحام هو طلب الجسم لمواد غذائية، كما يمكن تحمل عناصر غذائية أساسية لبناء الجسم لتعويض النقص الحاصل نتيجة نقص معادنها من الجسم، ولذلك لابد أن يطلب الجسم تلك المعادن على شكل وحام.
وفي غضون هذا الأمر كشفت طبيبة نساء وتوليد، أن الوحام للمرأة الحامل يختلف من سيدة إلى أخرى؛ نتيجة اختلاف تركيبة الجسم الداخلية بينهما، وذلك لأن الغذاء الذي يحتاجه الجنين الذكر مختلف عن الجنين الأنثى.
وأوضحت الطبيبة أن الاختلاف بين أجنة الجنسين ربط الكثير من الناس معرفة نوع الجنين اعتمادًا على الوحام؛ لأنه عندما تصبح المرأة حاملًا تتشوق ويتشوق المحيطون بها لمعرفة جنس المولود في أسرع طريقة ممكنة.
ووفقًا للعديد من الدراسات، فإنه إذا رغبت المرأة الحامل في تناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والبروتين، كزيادة شهيتها لتناول الموالح وعلى رأسها المخللات، بالإضافة إلى قطع الليمون والدجاج، فإنه من المحتمل أن تكون حاملًا بولد، أما في حالة زيادة شهيتها لتناول الحلويات كالشوكولاتة ومنتجات الألبان كالحليب فإنها على الأرجح تكون حاملًا ببنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى