سياسة

تفاصيل مكالمة «السيسى» ورئيس كوريا الجنوبية بسبب «كورونا»

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صاتصالاً هاتفياً من الرئيس مون جيه إن، رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، للحديث عن التعاون المستمر بين النجوم، بالإضافة إلى إيجاد طرق لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بعد تفشيه في كوريا الجنوبية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الكوري أعرب خلال الاتصال عن اعتزاز بلاده للعلاقات المتميزة مع مصر، والتقدير الكبير الذي يكنه شعب كوريا الجنوبية لمصر ولحضارتها العريقة، متطلعًا إلى تعزيز بلاده للعلاقات الثنائية المتبادلة على مختلف المستويات خاصة الاقتصادية، وزيادة حجم الاستثمارات الكورية في ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادي وحركة تنمية شاملة، الأمر الذي من شأنه ان يفتح آفاق جديدة للتعاون الاستثماري بين البلدين.

من جانبه؛ أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تضامن مصر مع حكومة جمهورية كوريا الجنوبية وشعبها الصديق في مواجهة فيروس “كورونا”، مؤكدًا الثقة في قدرة الدولة الكورية على تجاوز هذه المحنة، لافتًا إلى أنه يسعى إلى التطلع إلى التعاون المشترك بين السلطات الصحية والعلمية من أجل تبادل الخبرات وإيجاد الحلول اللازمة من أجل مكافحة الفيروس القاتل الذي يجتاح العالم في الوقت الحالي.

كما أعرب الرئيس السيسي عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بكوريا الجنوبية، والشراكة القائمة بينهما، مثمنًا سيادته التعاون الاقتصادي المتبادل، والنماذج الناجحة التي تقدمها الاستثمارات الكورية في مصر.

وفي نهاية الاتصال الهاتفي بين الرئيسين تم التوافق علي تطوير العلاقات التجارية المتبادلة في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر وما توفره من فرص استثمارية جاذبة في مقدمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك امتداداً لمسيرة العلاقات الثنائية المتميزة التي ستتم هذا العام ٢٥ سنة من إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى