أخبار عاجلهصحة و جمال
أخر الأخبار

هل يمكن تغيير لون الإبط الداكن؟

يمكن أن يكون لون الإبط الداكن محرجًا في الكثير من الأوقات، حيث تحارب العديد من النساء هذه الحالة الجلدية، ولكن يمكن تفتيح الإبط الداكن في المنزل بسهولة دون الحاجة إلى زيارة طبيب الجلدية، لذلك نشر موقع “إجلس فاين” مجموعة من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد على التخلص من الظلام تحت الإبط.

*صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز هي أفضل شيء لتفتيح منطقة الإبط، وذلك عن طريق خلط صودا الخبز بالماء لعمل عجينة سميكة، حيث يوضع هذا المعجون لفرك الإبط مرتين في الأسبوع، ثم شطف المنطقة وتترك جافة.

*زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند علي فيتامين إي، مما يجعله عامل تفتيح طبيعي، وذلك عن طريق تدليك منطقة الإبط بزيت جوز الهند يوميًا وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف المنطقة بعد ذلك بالماء العادي.

*خل التفاح

خل التفاح لا يزيل الدهون فحسب، بل يزيل الخلايا الميتة أيضًا، وذلك لأنه يحتوي على أحماض خفيفة وهي منظفات طبيعية، وذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع صودا الخبز ووضع هذا الخليط على الإبط، وتركه لمدة خمس دقائق وشطفه بالماء البارد عندما يجف.

*زيت الزيتون
في العصور القديمة كانت النساء تستخدم زيت الزيتون لتعزيز جمالهن وهذا بالضبط ما يحدث الآن، حيث يمكن أن يساعد زيت الزيتون علي تفتيح منطقة الإبط، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر البني، ثم فرك المنطقة لمدة دقيقتين، وتركها لبضع دقائق، ثم شطفها بالماء العادي.

*الليمون

يعتبر الليمون عامل تبيض طبيعي، وذلك عن طريق فرك نصف ليمونة على المنطقة المظلمة كل يوم لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل الاستحمام وستلاحظين فرقًا ملحوظًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى