أخبار عاجلهمنوعات
أخر الأخبار

كيف تتعافى ذاتيا من نتوءات الجلد؟

نتوءات الجلد الحمراء المعروفة باسم “البثور” من المشاكل التي تواجه المرأة وتتسبب في فقدانها الثقة بجمالها، وقد تعتقد بعض النساء أن العلاج الوحيد للتخلص منها هو الكريمات والأدوية فقط، ولكن هذا غير صحيح لأن هناك 4 أشياء تساعد في الشفاء من النتوءات.

-الحفاظ على المعدة

المعدة من أكثر الأشياء التي تؤثر على الجلد إذا كانت غير سلمية، وحتى لا تشكل ضررًا على شكل البشرة، يجب تجنب الإمساك وتناول الكثير من الخضروات الخضراء مثل الخس والملفوف والسبانخ والكرفس، إضافة إلى السلطات الطازجة والفواكه الموسمية، وشرب ما لا يقل عن 10 أكواب ماء يوميًا بجانب العصائر الطبيعية لتطهير الجهاز الهضمي والتخلص من السموم- وفقا لموقع “فوود إن دي تي في” الهندي.

-تناول اللحوم الخالية من الدهون

إذا كانت النتوءات منتشرة في الجسم، فيجب الابتعاد فترة عن اللحوم الحمراء، وفي حالة عدم القدرة على فعل ذلك، فيمكن تجنب تناولها إلا وهي خالية من الدهون مع الأسماك والدجاج غير الدسم.

كما يجب تجنب الحلويات والأطعمة المقلية والمرق الثقيل، والشيكولاتة، والآيس كريم والمشروبات الغازية، والأكلات التي تحتوي على زيوت كثيرة حتى لو تم تجهيزها بالمنزل.

-تنظيف البشرة

القاعدة الثالثة للتخلص من النتوءات هي الحفاظ على نظافة البشرة دائمًا، وكلما كانت دهنية كلما كانت فريسة سهلة للبثور ومشاكل البشرة الأخرى، مثل الرؤوس السوداء والبيضاء، وقد يتطور الأمر لظهور بثور مليئة بالصديد.

وأفضل مطهر للوجه للتخلص من الدهون الزائدة والبكتيريا هو غلي 100 جرام من أوراق النعناع الطازجة مع لتر ماء، وبعد التصفية يتم وضع ملعقة صغيرة من الكافور، ويخزن المنظف بالثلاجة ويتم مسح الوجه به عدة مرات يوميًا.

*عدم لمس البثور
يجب تجنب لمس البثور باستمرار، وخاصةً إذا كانت الأصابع متسخة؛ لأن هذا قد يصيب الجلد بعدوى ويؤدي لترك النتوءات لعلامات بعد الشفاء منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى