أخبار عاجلهحوادث
أخر الأخبار

نيابة المنيا تبدأ إجراءات إخلاء سبيل المتهمين في قضية سيدة الكرم

بدأت النيابة العامة بجنوب المنيا، تحت إشراف المحامي العام لنيابات جنوب المنيا المستشار تامر مطيع، إجراءات إخلاء سبيل المتهمين الثلاثة في قضية سيدة الكرم – الذين صدر الحكم ببراءتهم في القضية –، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالكشف عنهم والتحري عما إذا كانوا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى، تمهيدا لإخلاء سبيلهم.
وأكد مصدر أمني، أن رجال البحث الجنائي انتشروا في قرية كرم أبو عمر، بمركز أبو قرقاص، مقر الواقعة، لمتابعة الوضع في القرية، وتفادي وجود خلافات محتملة بين أطراف القضية، التي أسدل الستار عليها أمس الأول، بحكم محكمة جنايات المنيا ببراءة المتهمين الثلاثة.
وصدر الحكم برئاسة المستشار أشرف محمد علي، وعضوية المستشارين صلاح الدين محمد، وأحمد عزت، وأمانة سر علي حسن، ومحمد هارون، ببراءة كل من: نظير إسحاق، وشقيقه عبدالمنعم، ووالدهما إسحاق، بعد 12 شهرا من صدور حكم غيابي بمعاقبة المتهمين بالسجن لمدة 10 سنوات.
وتعود الواقعة إلى مايو عام 2016، إثر وقوع مشاجرة وأعمال ما أثير بشأن وجود علاقة عاطفية بين «أشرف. ع»، 30 عاما، صاحب محل أدوات منزلية، وربة منزل تدعى «ن. ر»، 32 عاما، ، وشهدت القرية اشتباكات بين طرفي الأزمة، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل، وإصابة شخصين.
وكشفت تحريات المباحث حينذاك، عن أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل؛ فطلقها، وتجمع عدد من أسرة السيدة أمام منزل الشاب للانتقام منه، واعتدوا عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، التي امتدت إلى 6 منازل أخرى مجاورة ومخزن بلاستيك.
وأصيب كل من «عطية. ع»، 58 عاما، مزارع، ونجله عياد، 30 عاما، عامل، بكدمات وجروح، وبعدها، توجهت سيدة مسنة تدعى سعاد ثابت، 70 عاما، إلى قسم شرطة أبو قرقاص بجنوب المنيا، وحررت محضرا أتهمت فيه عددا من الأشخاص بالاعتداء عليها بالضرب، وتجريدها من ملابسها.
وأحيل المتهمون الثلاثة إلى المحاكمة، وصدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير الماضي، بالسجن 10 سنوات، وأعادوا إجراءات المحاكمة، حتى صدر حكمً أمس الأول ببراءتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى