صحة و جمال

يصيب الخصيتين ويقلل الفحولة.. معلومات جديدة يكشفها الدكتور جمال شعبان عن فيروس كورونا

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق،عن عدد من المعلومات الهامة بشأن فيروس كورونا المستجد.

 

ولخص شعبان فى “تدوينة” عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”، مساء اليوم الخميس، بعنوان ” اعرف عدوك”، أحدث المعلومات الخاصة بشأن فيروس كورونا، قائلاً: ” الڤيروس بطريقة مباشرة، أو عن طريق وسائط الالتهاب، يصيب الرئة أخطر مراحله فشل تنفسي أوديما رئوية الرئتان غريقتان، يصيب القلب قد يؤدي إلي تلف في عضلة القلب يشبه جلطة القلب”.

 

وتابع: “يصيب الكلي قد يسبب الفشل الكلوي، يصيب الخصيتين قد يتسبب في تراجع الخصوبة والفحولة، حاسة الشم ٣٠ ٪؜ من المصابين يعانون من فقدان حاسة الشم”.

إقرأ أيضاً: 

وأوضح: “الڤيروس قد ينتقل عن طريق :الفلوس، الموبايل، المناديل، الفواكه والخضراوات الطازجة لذلك ينصح بغسيل الخضراوات والفواكه بالصابون أو الخل والليمون”.

 

وواصل: “الانتقال عن طريق البراز محتمل، الڤيروس قد يعيش في الهواء لساعات لذلك تتزايد أهمية الماسك ( الكمامة)، حرارة الجو تقلل نشاط الڤيروس أعلي من ٢٨ درجة مئوية، تناول السكر يقلل المناعة ضد الڤيروس، تناول البروفين قد ينشط الڤيروس يفضل البانادول”.

 

واختتم: “إذا كنت تعاني من الضغط المرتفع راجع مع طبيبك أدوية الضغط خاصة المضادة للإنزيم العزل الذاتي مهم جدًا، الأجسام المناعية المضادة المستخلصة من بلازما حالات الشفاء التام من الڤيروس تحمل أملا كبيرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى