صحة و جمال

بعيدًا عن «كورونا».. الإنفلونزا تقتل 200 شخص فى ألمانيا

مع انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم وسط حالة من الرعب والفزع يعيش فيها الشعوب حول العالم؛ إلا أن هناك مرض أخر يقتل في المواطنين، حيث وصل عدد حالات الوفيات بسبب الإنفلونزا الموسمية في ألمانيا إلى نحو 200 حالة في هذا الموسم.

يأتي ذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن مجموعة العمل المختصة بمتابعة الإنفلونزا في معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات.

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة عبر التشخيص المعملي بالإنفلونزا، والتي تم إخطار معهد ربروت كوخ بها، إلى 119 ألفا و280 شخصا، منذ أكتوبر الماضي، وكان المرض في 17% من هذه الحالات شديدًا للغاية لدرجة استلزمت علاج أصحابها في المستشفى.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه من المتوقع أن يكون العدد الحقيقي للإصابات أكبر من هذا العدد؛ نظرا لأن عيادات بعينها هي التي ترسل عينات الإنفلونزا إلى معهد روبرت كوخ، ومن المفترض أن يتم الاستقصاء للأعداد التي أرسلتها هذه العيادات في نهاية موسم الإنفلونزا في ألمانيا.

كما أنه بلغ عدد حالات وفيات الإنفلونزا التي تم إبلاغها إلى معهد روبرت كوخ 202 حالة حتى الآن، وغالبية هذه الحالات 87% لأشخاص في الشريحة العمرية التي تبدأ من 60 عاما.

يذكر أن موجة الإنفلونزا بدأت في ألمانيا في الأسبوع الثاني من يناير، وهي مستمرة حتى الآن، ويبدو أن ذروة هذه الموجة قد تم تجاوزها، لكن أمراض الجهاز التنفسي عادت للزيادة مرة أخرى مقارنة بالأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى