صحة و جمال

علاج فيروس كورونا.. مفاجأة ضخمة لمن يكتشف طريقة للقضاء عليه

مع انتشار فيروس كورونا في العالم أصبح هناك حالة من الرعب من مواجهة الفيروس، خاصة في ظل الحالة الخطيرة التي يتسبب فيها للمصابين مع عدم وجود علاج فيروس كورونا مما يؤدي إلى الوفاة في النهاية.

ونظرًا لحالة الرعب التي يعيشها العالم رصدت منظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) مكافأة مالية ضخمة تصال إلى مبلغ 200 ألف دولار أمريكي كجائزة لمكتشف لقاح أو علاج لكورونا المستجد؛ تشجيعًا من المنظمة للبحث العلمي التطبيقي المتخصص، ونهوضًا بدورها في العمل الإنساني والاجتماعي.

وقال الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو،  أن فيروس كورونا أصبح وباء متفشي في العالم كله وأصبح العديد من الشعوب بحالات الفزع والرعب، لذلك مانت دور المنظمة في تشجيع العلماء على وجود علاج فيروس كورونا أمر هام جدًا، وبالتالي كانت هذه المبادرة بمكافأة مالية.

وأضاف “سالم”، أن الخطوة التي قامت بها المنظمة تأتي تعبيرًا عن الوعي العميق للمنظمة بالانعكاسات الخطيرة لهذا الفيروس، الذي قد يتحول إلى وباء مدمر ذى عواقب وخيمة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في العالم أجمع.

وأكد أن رصد هذه الجائزة ينسجم مع رؤية المنظمة التي تؤكد ضرورة اعتماد البحث العلمي التطبيقي لإيجاد الحلول المناسبة لمواجهة مثل هذه المشكلات المستعصية والطارئة.

كما دعى منظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)،  الحكومات في البلدان المختلفة والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني إلى النهوض بدورها، وتكثيف جهودها لمواجهة انتشار هذا الفيروس الخطير.
وأكد على تضامن المنظمة مع عائلات الضحايا، الذين وافتهم المنية جراء إصابتهم بهذا الفيروس، واستعداد المنظمة التام للاضطلاع بدورها الإنسانى للحد من انتشاره، وذلك قبل خبر وجود علاج فيروس كورونا المستجد.
ودشن عدد كبير من المسيحيين في كل مكان من العالم، اليوم الثلاثاء، يوم صلاة عالمي من أجل الدعاء لله لرفع وباء كورونا، وذلك في تمام الساعة 20 بتوقيت جرينتش، والتي توافق الساعة 10مساءً بتوقيت القاهرة والقدس وسوريا، و11 مساءً بتوقيت مكة والكويت والعراق، و12 ليلًا في الامارات، و1ليلًا في باكستان، كل ذلك لأن العالم يبحث عن علاج فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى