منوعات

 ضياء الشاهد: الاهتمام بمعايش الأطباء وأرزاقهم محور برنامجى لخوض انتخابات نقابة الأطباء

قرر الدكتور ضياء الشاهد، الترشح على عضوية النقابة الفرعية لأطباء أسنان الجيزة “تحت السن_مستقل”، وعن أسباب خوضه لغمار الترشح، حاور موقع “60 ثانية” الدكتور ضياء الشاهد، لمعرفة الأسباب التى دفعته لاتخاذ هذا القرار.

فى البداية أوضح الدكتور ضياء الشاهد، أن الهدف من ترشحه هو خدمة زملاءه بالمهنة، والارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدم للأطباء، والعمل على تعظيم الخدمات التى توفرها لهم النقابة.

ورداً على سؤال حول القضية الأهم التى تواجه أطباء الأسنان، والتى يعتبرها الشاهد، محوراً رئيساً لبرنامجه الانتخابى فى الترشح على العضوية، أجاب قائلاً: “الفترة اللي فاتت قعدت مع زملاء كتير ولما اتكلمنا في المشاكل اللي بتواجهم في الفترة الاخيرة كان في مشكلة مهمة جداً بتواجهم وهي إصدار الترخيص الخاص بعيادتهم”.

وأضاف قائلاً: “سبب المشكلة دي إن المحافظة في الفترة الاخيرة أصدرت قرار يشترط فيه موافقة الحي على ترخيص العيادة او ان العيادة تكون في مبنى اداري وليس سكنى”.

توبيا هتحققلك تصورك لشغلك الخاص

وأردف قائلاً: “في الحقيقة طرق الحصول على الموافقة دي بتكون من خلال قنوات غير شرعية وبتستنفذ الطبيب مالياًً، وبالتالي القرار ده بقى بيمثل عقبة جديدة في طريق إصدار التراخيص الخاصة بالعيادات”.

وعن رؤيته للحل الأمثل لهذه المشكلة، أجاب قائلاً: “الحل هو إن المجلس الجديد اللي هيبدأ مهامه بعد الانتخابات يتوجه إلى ديوان المحافظة ومقابلة المحافظ لشرح مدى الإيذاء الواقع على الطبيب من هذا القرار واستحالة قدرة كل طبيب على إيجاد مبنى إدارى لإنشاء عيادته”.

وتابع: “مفيش غير منطقتين تقريباً زى أكتوبر وزايد هما اللى متواجد فيهم مبانى ادارية“.

وواصل: “بتكلم فى نقطة مهمة زى دى لأنى وضحت فى برنامجى ضرورة الاهتمام بمعايش الأطباء وأرزاقهم”.

واختتم حواره قائلاً: “إن شاء الله هكون مع زملائى بروح المقاتل ضد أى قرار تعسفي غير مدروس ضدهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى