أخبار عاجلهفن
أخر الأخبار

بسبب كورونا.. إقامة فعاليات الدورة 71 لمهرجان برلين السينمائي بشكل افتراضي

ذكرت مجلة فاريتي، أن إدارة مهرجان برلين السينمائي، تنوي إقامة الدورة المقبلة بشكل افتراضي، بعد أن كان مقررا إقامتها على أرض الواقع خلال الفترة من 11 الى 21 فبراير، ويرجع هذا القرار إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد -19 في ألمانيا.

ورغم أن متحدث باسم المهرجان رفض التعليق، مؤكدا على أنه سيتم الكشف عن الخطط المتعلقة بالدورة 71 في وقت لاحق من هذا الأسبوع، إلا أن “فاريتي” أكدت أن المهرجان يتطلع حاليا إلى تنظيم قسم للمسابقة بتنسيق افتراضي في أوائل شهر مارس المقبل، مع تشغيل سوق الأفلام الأوروبية كحدث رقمي في نفس الوقت، وبالتوازي يتم التخطيط لمهرجان مصغر مع سلسلة من العروض العالمية الأولى أوائل يونيو المقبل.

وكان المهرجان يتطلع إلى إقامة الدورة 71 على أرض الواقع في أبريل، لكن الحكومة – التي توفر الكثير من تمويله- لم ترغب في الالتزام بالتكلفة عندما يكون من غير الواضح ما إذا كانت معدلات COVID-19 ستتحسن بحلول ذلك الوقت، وبلغت ميزانية المهرجان في عام 2020 حوالي 27.2 مليون يورو (33 مليون دولار).

يعد مهرجان برلين حدثًا رئيسيًا لقطاع السينما، حيث حضر 18518 ضيفًا من 132 دولة في عام 2020، بالإضافة إلى 3447 صحفيًا من 82 دولة، وحدثًا ضخمًا لعامة برلين، حيث بلغ إجمالي عدد المقبولين 479365.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى