توبيا للبرمجه والتسويق الالكتروني
أخبار عاجلهمنوعات

الأوقاف: صلاة عيد الأضحي مثل عيد الفطر .. وندرس العودة التدريجية لصلاة الجمعة

الأوقاف: صلاة عيد الأضحي مثل عيد الفطر .. وندرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة

منصور أبو مجاهد 
قالت وزارة الأوقاف، إنه بناء على ما ارتأته لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء فإنه سيتم نقل صلاة عيد الأضحى من مسجد السيدة نفيسة “رضى الله عنها”، بعدد محدود من العاملين بالأوقاف على نحو ما تم في صلاة عيد الفطر سواء بسواء.
وأكدت الوزارة فى بيان اليوم، إنه سيتم اقتصار باقي المساجد على رفع تكبيرات العيد من خلال مكبرات الصوت عبر إذاعة القرآن الكريم دون حضور للمصلين أو المكبرين، واقتصار الحضور للمساجد على الإمام والعمال المكلفين بإذاعة التكبيرات دون فتح المسجد للمصلين.
من جانب آخر، تدرس وزارة الأوقاف خلال هذه الأيام آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وتقديمها للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في اجتماعها بعد عيد الأضحى بإذن الله تعالى.

وأكدت وزارة الأوقاف، في وقت سابق أنه لن يتم فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة المقبلة، وأن المساجد ستكتفى بأذان النوازل وقت أذان الظهر، داعية المصلين للصلاة ظهرًا في المنازل.

وقررت وزارة الأوقاف، إقامة صلاة الجمعة المقبلة، بمسجد السلطان أبو العلا بالقاهرة فقط بعدد محدود من العاملين بالأوقاف، بذات الضوابط والإجراءات التي تمت في إقامة الجمعة خلال الأسابيع الماضية، مشددة على أنه لن يتم فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة، حيث لم تتخذ قرارا بعد بإعادة فتح المساجد أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى